الرؤية

 الإبداع والريادة  في مجال العلوم الهندسية وتطبيقاتها ، وأن تكون واحدة من أفضل الكليات المشهود لها بالريادة إقليميا ودوليا في التعليم الهندسي والبحث العلمي من خلال تخصصات وبرامج أكاديمية متفردة تلبي احتياجات المجتمع و تساهم في التنمية المستدامة.

الرسالة

تسعي كلیة الهندسة لأداء رسالة الجامعة بكونها مؤسسة تعليمة بحثية متميزة و ذلك بإعداد مهندسين قادرين علي الإبداع والابتكار من خلال تطبيق برامج أكاديمية بحثية وتقديم الخدمات الاستشارية والفنية المتخصصة في كافة المجالات الهندسية ،والمساهمة في تطوير العمل الهندسي وتوطيد علاقات التعاون مع كافة الهيئات العاملة في المجالات الهندسية المحلية والعالمية ،وإعداد الكوادر الهندسية المتميزة والريادة في إجراء البحوث والدراسات ونقل المعارف وتوطين التقنية حرصاً على خدمة وتطوير المجتمع .

الأهداف

تهدف الكلية إلي إعداد الكفاءات العلمية  وتبادل الخبرات الهندسية في تخصصات العلوم الهندسية ،والمساهمة في حل بعض المشاكل وغيرها، ویمكن تجسيدها في النقاط التالية :

- تزويد الطلاب بأساسيات المعرفة في المجالات العلمية والهندسية.

- تحسین قدرات الطلاب المهنية في اتجاه التفكير التحليلي والإبداعي.

- إعداد مهندسين مؤهلين ومتميزين بشكل يناسب المسؤوليات التي تنتظرهم في مواقع العمل من خلال تفهم عمیق لدورهم المتوقع في تنفيذ خطط التنمية للمجتمع.

- إضافة لمسة الخبرة العملية والطرق التجريبية واستخدام تقنيات الحاسب و كتابة التقارير الفنية ومهارات التواصل والتخاطب مع الآخرين من خلال غرس العمل بروح الفريق الواحد .

- الاهتمام بالبحوث العلمية ودورها في خدمة المجتمع وإيجاد حلول هندسية للمشاكل التي تواجهها القطاعات العامة والخاصة .

- التطوير الدائم والمتجدد للخطة الدراسية بما يضمن مواكبة التغيرات السريعة والمتلاحقة في كل الميادين.

- تعزيز المشاركة المجتمعية وتنمية وتحسين البيئة .